سعر عملية منظار الكتف

قد يتعرض الكتف للعديد من الإصابات الشديدة مثل الخلع أو تمزق الأربطة والأوتار، ما ينجم عنه صعوبة في تحريك الكتف وقد يستلزم إجراء عملية جراحية بالمنظار لإصلاح التلف. ويختلف سعر عملية منظار الكتف بناءًا على العديد من العوامل التي سنتعرف عليها في هذا المقال، فاقرأ السطور الآتية.

تعريف عملية منظار الكتف

تعد عملية منظار الكتف من الجراحات المستحدثة ذات فعالية كبيرة في علاج عديد من مشكلات الكتف مثل تمزق الأوتار، وتُجرى تلك العملية للمرضى تحت تأثير التخدير، ويصنع خلالها الطبيب بضعة شقوق صغيرة في منطقة الكتف، ثم يُدخل المنظار الذي يحتوي على كاميرا صغيرة ومصدر للإضاءة لعرض صورة تفصيلية لأنسجة المفصل على شاشة خارجية، ما يمكّنه من إصلاح التلف بدقة شديدة.

وهذه العملية أقل تدخلًا مقارنة بالعملية الجراحية التقليدية، وأهم ما يمزيها قصر فترة النقاهة وسرعة الشفاء من الجروح.

وخلال فترة الاستشفاء بعد تلك العملية، ينبغي اتباع تعليمات الطبيب لتجنب حدوث أي مضاعفات، وكذلك يُنصح بالبدء في تحريك الكتف والالتزام بجلسات العلاج الطبيعي لاسترجاع المدى الحركي الكامل بعد العملية، وتقوية العضلات المحيطة.

وإن اسعار عملية منظار الكتف ليست ثابتة في جميع المراكز المتخصصة، إذ تتوقف على كثير من العوامل، والطبيب وحده من يستطيع تحديد التكلفة الكاملة بعد الفحص وتحديد نوع الإجراء الجراحي الذي يحتاج إليه المريض حسب المشكلة التي يعانيها في مفصل الكتف. في الفقرة الآتية سنعرض بعض أهم العوامل المؤثرة في سعر عملية منظار الكتف.

اقرأ المزيد عن: علاج اصابات الملاعب

عوامل تحدد سعر عملية منظار الكتف

نوع مشكلة الكتف ودرجة تعقُّدها

يعتمد سعر عملية منظار الكتف على نوع الإصابة التي يعانيها الكتف وحجمها، ودرجة تعقُّد خطوات الإصلاح اللازمة، إذ تتطلب بعض الحالات إجراءات جراحية شديدة الدقة، فمثلًا تختلف تكلفة عملية قطع وتر الكتف بالمنظار عن عملية إصلاح كسور عظام الكتف الناجمة عن الحوادث والسقوط.

مكان المركز أو المستشفى

يختلف سعر عملية منظار الكتف بوضوح بين المحافظات المختلفة، وكذلك البلدان، فقد تجد أسعار العملية في القاهرة والجيزة مختلفة بعض الشيء عن المحافظات الأخرى.

تجهيزات المستشفى

مرافق المستشفى والتجهيزات الخاصة بالعملية من العوامل الرئيسية التي تُسهم في تحديد التكلفة، فالخضوع لتلك العملية في مكان ذي سمعة طيبة مخصص لهذا النوع من العمليات، ويحتوي على أحدث التقنيات والأجهزة والمعدات الجراحية، ويحرص القائمون عليه على اتباع بروتوكولات سلامة المرضى وتطبيق معايير مكافحة العدوى وجودة الرعاية الصحية، لهو أمر يزيد مُجمل التكلفة المادية.

تغطية التأمين الصحي

يمكن أن يلعب التأمين الصحي دورًا هامًا في تغطية كل أو جزء من التكلفة الإجمالية للعملية، ويختلف قدر التغطية بين مريض وآخر بناءًا على شركة التأمين وخطط التأمين الموضوعة، واعتمادًا على الوظيفة والدخل أيضًا، لذلك ينصح بالتواصل مع المسؤولين المختصين في شركة التأمين قبل الخضوع للعملية لمعرفة إجمالي مبلغ التغطية.

خبرة الطبيب

تُعد خبرة الطبيب من العوامل الأساسية المحددة للتكلفة عملية منظار الكتف، فعمليات الكتف من الجراحات شديدة الدقة التي تتطلب إشراف من جراح ماهر حاصل على درجات علمية مرموقة في تخصص جراحات العظام والمفاصل، ودائم الاطلاع على أحدث البروتوكولات العالمية المتبعة في إجراء جراحات الكتف.

ونستنتج مما سبق اعتماد تكلفة عملية منظار الكتف على العديد من العوامل الأساسية التي تحدد السعر النهائي، وننصح باستشارة طبيب ذي خبرة واسعة في مجال جراحات العظام، وننصح باتباع التعليمات لتقليل فترة الشفاء وتجنب المضاعفات.

يضم مركز غربية لجراحات العظام والمفاصل نخبة من أفضل الاستشاريين المتخصصين ممن يتمتعون بخبرة كبيرة في جراحات الكتف، ويستخدمون أحدث المناظير والأدوات الجراحية الدقيقة مما يمكنهم من إجراء الجراحات بأعلى معدلات النجاح. لحجز موعد في المركز يمكنكم التواصل معنا عبر الرقم التالي:

01070033065

اقرأ المزيد عن

افضل دكتور جراحة عظام في الاسكندرية

سعر عملية منظار الركبة

المصادر:

Shoulder arthroscopy